Al Alam El Youm: Welcome on board

Intercom / Home / Insights / Media Coverage / Al Alam El Youm: Welcome on board
Al Alam El Youm: Welcome on board

أعلنت شركة «إنتركوم انتربرايزيس» عن إنضمام إسماعيل القماش كشريك وتوليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة

كان إسماعيل يشغل منصب المدير التنفيذي لقطاعات الأعمال بشركة IBM في مصر منذ عام 2013، وكان مسؤولاً عن قيادة الشركة بمختلف أنشطتها عبر كافة القطاعات بالسوق المصري.

وأعلن وليد سلطان، رئيس مجلس إدارة «إنتركوم انتربرايزيس»: “يسر مجلس الإدارة أن يعلن عن انضمام إسماعيل القماش كشريك ورئيس تنفيذي لشركة «إنتركوم انتربرايزيس» إسماعيل لديه خبرة كبيرة في مجالات التكنولوجيا المختلفة وكذلك مهارات قيادية إستثنائية ، مما يجعله الشخص الأمثل لقيادة «إنتركوم انتربرايزس» في هذه المرحلة لتحقيق نقلة نوعية للشركة وتنمية أعمالها بشكل مختلف.. بما يحقق لها الصدارة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن قدرات إسماعيل المتميزة في تحقيق إستراتيجيات النمو وتطوير العمل المؤسسي وتنمية مهارات الأفراد تجعل مجلس الإدارة واثقاً تمام الثقة مما سوف يضيفه إسماعيل للشركة في المرحلة المقبلة و متطلعاً إلى إسهاماته القيمة لإنتركوم إنتربرايزس وعملائها “.

تولى إسماعيل مناصب تنفيذية وقيادية مختلفة في قطاعات عديدة عبر مسيرته المهنية في كل من شركات IBM, SIEMENS, Giza Systems خلال فترة عمله الأخير كمدير تنفيذي لقطاعات الأعمال بشركة IBM ساهم إسماعيل في تحقيق استراتيجيات الشركة للتوسع في مصر وتطوير فريق العمل وإعادة هيكلة منظومة الأعمال، مما مكن شركة IBM من تحقيق إنتشاراً غير مسبوقاً في السوق المصري والوصول إلى معدلات نمو إستثنائية.

تخرج إسماعيل في عام 1997 من جامعة عين شمس بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة العليا لعلوم إدارة الأعمال في باريس ESLSCA .

من جانبه، عبر إسماعيل القماش عن حماسه الشديد لإنضمامه لشركة «إنتركوم إنتربرايزيس» قائلاً: “اتطلع إلى التعاون مع فريق العمل المتميز في إنتركوم لإستكمال مسيرة نجاح الشركة عبر الـ 27 عام الماضية، وواثق من قدرتنا معاً كفريق على تحقيق مستقبلاً واعداً للشركة”.

واستطرد: “لقد حققت إنتركوم تطوراً عظيماً منذ نشأتها في عام 1992، وأنا على يقين أننا مؤهلون تماماً لتقديم قيمة مضافة مختلفة للسوق بما نمتلكه من حلول تكنولوجية متميزة و خدمات على أعلى درجة من الجودة، وأود أن أؤكد أن عملنا على تطوير القدرات بالشركة لتوسيع إنتشارنا في قطاعات جديدة في مصر والمنطقة، سيواكبه تطوير موازي على كافة الأوجه بالشركة كي يظل دائماً مستوى خدمة عملائنا على أفضل ما يمكن”.